Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

ماهي عملة الريبل ؟

تعرف على عملة الريبل ومعلومات عنها

780

شهدت العملة الرقمية “ريبل” المنافسة لـ”بتكوين” و”ليتكوين”، ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، وهي أداة مصممة خصصيًا لإتمام التحويلات المالية والمعاملات البنكية بسهولة وسرعة.

وبلغت القيمة السوقية للعملة ما يزيد قليلًا على تسعة مليارات دولار في العاشر من ديسمبر، قبل أن تبدأ مسيرة صعودية وصلت على إثرها إلى 29.5 مليار دولار في تمام الساعة 02:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين ماركت كاب”.

وبحسب تقرير لـ”فورتشن” تتميز عملة “ريبل” بأسعار معقولة كثيرًا عن بدائلها، ما يجعلها أكثر جاذبية للمضاربين على العملات الرقمية، حيث بلغت قيمة الوحدة الواحدة منها عند كتابة هذا التقرير 2.02 سنتًا أمريكيًا بارتفاع نسبته 2.85% عما سجلته عند إغلاق أمس.

وبفضل هذه المكاسب، تقدمت “ريبل” للمركز الرابع كأكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية متفوقة على “ليتكوين” التي تبلغ قيمتها السوقية 17.82 مليار دولار.

 

ما هي “ريبل”؟

 

– رغم أنها لم تداول حتى عام 2012 لكنها أقدم من “بتكوين”، حيث أصدرت الشركة نسختها الأولى من العملة الرقمية عام 2004، لكنها لم تحقق أي تحرك أو إنجاز ملموس حتى تولى الأمر فريق إداري محترف.

– اعتمدت “ريبل” من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، وتعتقد هذه الكيانات أن العملة الرقمية توفر أسعارًا أفضل وأمن أكبر من غيرها من العملات الرقمية الأخرى بما في ذلك “بتكوين”.

– تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال واقتناء أي عملة بطريقة لامركزية عبر شبكتها الخاصة، وتملك الشركة المطورة متجرًا هائلاً لإصدار المزيد من “ريبل” باستمرار.

– يقول الرئيس التنفيذي لشركة “ريبل” “براد غالينغهاوس”: يمكن استخدام عملتنا الرقمية لتوفير السيولة، وهي أسرع في تسوية المعاملات من “بتكوين”، حيث تستغرق 3.6 ثانية مقابل أربع ساعات للأخيرة.

 

ما سبب الارتفاع الأخير؟

 

– بشكل عام بلغت مكاسب “ريبل” منذ بداية 2017 ما يزيد على 7000%، وقفزت القيمة السوقية لها بنحو 7700%.

– يرجع الفضل في ذلك إلى صحوة “بتكوين” الأخيرة، حيث يتجه المستثمرون للبحث عن عملات رقمية أخرى تضمن عائدًا أكبر على المدى الطويل مع بلوغ عملتهم المفضلة ذروتها.

– اعتبارًا من أكتوبر، بلغ عدد البنوك التي سمحت لها “ريبل” باستخدام شبكة “بلوك شين” خاصتها أكثر من 100 مصرف، بما في ذلك مؤسسة “أمريكان إكسبريس”.

مصدر أرقام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.